كيف تصبح كاتب محتوى محترف؟

0
كتبت: نهى داود


أصبحت مهنة كاتب المحتوى من أكثر المهن المرتبطة بعملية التسويق سواء الإلكتروني أو العادي، فلا يوجد حملة دعائية في العالم بلا محتوى وينقسم هذا المحتوى إلى عدة أشكال

كاتب محتوى الإعلانات

كاتب محتوى الفيديوهات

كاتب مقالات في المدونات والمواقع

كاتب النشرات البريدية عبر الإنترنت

كاتب وصف المنتجات

كاتب خطط واستراتيجيات وتعريفات المواقع والشبكات

ولذلك فكل هذه المهن تحتاج إلى كتاب مهرة مبدعين ذوي أفكار خلاقة وقبل أن تتعرف على المهارات التي يجب أن تكون لديك يجب أن تعرف الفرق بين content writer كاتب المحتوى والـ copy writer كاتب الإعلانات.

 كاتب المحتوى هو صحفي أو كاتب يقوم بالكتابة في مجال معين أو عدة مجالات ويقوم بنشر مقالات بشكلها التقليدي عن موضوعات مختلفة دون أن يكون للمقالات هدف معين سوى الإخبار.

اما الـ copywriter فهو كاتب الإعلانات الذي يكتب مقالات لشركة أو موقع بهدف التسويق لخدماتها ومنتجاتها فيقوم بالتعرف على الجمهور المستهدف وكتابة المقالات التي تحاول إيصال أفكار الشركة إلى جمهورها بهدف التسويق لها.

ما هي مهارات كاتب المحتوى وكاتب الإعلانات؟

1- الثقافة الواسعة في مختلف المجالات
2- مواهبة خلق الأفكار المختلفة في الكتابة
3- قوة اللغة العربية والتدقيق النحوي
4- قوة اللغة الإنجليزية
5- إجادة التعامل مع برامج الأوفيس
6- إجادة البحث عبر الإنترنت
7- الخبرة في كتابة المحتوى مع مراعاة قواعد السيو

لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

من أنا

مدونة متخصصة في الكوبي رايتينج وتحسين أداء محركات البحث، وكيفية الكتابة للإعلانات ووضع إستراتيجيات الدعاية والإعلان للشركات والمؤسسات.

كيف تكتب أفضل محتوى بخطوات بسيطة؟

كتبت: نهى داود كتابة محتوى ثري، جيد، ومختلف يعتبر من أهم التحديات التي تواجه الكاتب لما يتطلبه من خبرة وثقافة واسعة لابد أن تتوافر ل...

بحث هذه المدونة الإلكترونية

keywords

الصفحات

من نحن

مقالات

تابعنا علي الفيس بوك

إعلانات

شائع هذا الأسبوع

شائع هذا الأسبوع