كتبت: نهى داود
هل تبحث عن طريقة سريعة لإضفاء القوة على
كتاباتك؟ هل تبحث عن القليل من الإثارة والجاذبية والتي تجعل القارئ ينتبه إليك،
فاعلم جيدا أن الكلمات القوية هي الحل.
في البداية وقبل الدخول في تفاصيل الحديث عن موضوعنا
أود أن أعرض عليكم جزءا من خطاب لونستون تشرشل:
"أمامنا محنة من أخطر الأنواع،
أمامنا الكثير والكثير من الشهور الطويلة من النضال والمعاناة أنت تسأل ما
هي سياستنا؟ استطيع أن أقول أنها الحرب، بحرا و جوا وبرا بكل قوتنا
وكل قوة يستطيع الله أن يمنحنا إياها لشن الحرب ضد الطغيان
الوحشي، كنت أُسأل ما هو هدفنا؟ استطيع أن أجيب في كلمة واحدة، أنه النصر
والنصر بأي ثمن على الرغم من الإرهاب فبدون نصر لا يوجد بقاء"
كانت مناسبة هذا الخطاب الحرب بين ألمانيا
وبريطانيا، وكان على تشرشل أن يجد طريقة لكسب تأييد المواطنين، وفي هذا الخطاب خلط
تشرشل بين كلمات الخوف مثل (النضال، المعاناة، الإرهاب) مع كلمات الأمل مثل (الله،
القوة، النصر) وكان يكرر الكلام مرارا وتكرارا ليحضر مشاعر معينة في عقل الجمهور،
وهذه طريقة يستخدمها معظم الحكام في خطاباتهم.
أما بالنسبة للكتاب المبدعين فتعتبر الكلمات
القوية من أفضل الطرق المستخدمة لتدعيم النص فبمجرد نشرك لمجموعة من هذه الكلمات
القوية في كتاباتك سوف تلاحظ ارتفاعا ملحوظا في انتشار أعمالك.
وبالنسبة لكتاب الإعلانات فأهم ما يتطلعوا
إليه هو أن يجعلوا قرائهم يشعرون بالأمان بحيث يثقوا فيه وفي منتجاته التي يعرضها،
ويجب أن يصدقوا أنهم سيحصلوا على نتائج من الخدمات التي سيشتروها منه،
ولذلك فإن الكلمات التي تستخدمها لوصف
العلامة التجارية الخاصة بك أو الخدمة او المنتج يكون لها أهمية كبيرة في مساعدة
العملاء للشعور بالأمان.
ولذلك قمنا بتجميع مجموعة من الكلمات التي تعتبر قوية في هذا
المجال وتدعم النص الذي تدخل عليه ومنها:
تخفيضات: تعتبر كلمة تخفيضات لها مفعول سحري
على العملاء، فعندما يقرؤها تخلق بداخلهم رغبة ملحة في ضرورة اقتناص الفرصة و
الحصول على هذه السلعة بهذا السعر الرخيص.
خصم: كلمة خصم أيضًا لها مفعول قوي في تحفيز
العملاء على الشراء، فسيشعروا أن أمامهم فرصة من الممكن أن لا تعوض.
الآن: الآن هي كلمة تعبر عن الوقت فهي تحفز
العميل بشأن سرعة إتمام عملية الشراء.
الأعلى مبيعا: دائما ما يبحث العملاء عن
السلع الأعلى مبيعا، فهي تشجع العملاء على القيام بعملية الشراء.
ومن الكلمات الأخرى..
(جديد، وفر، ضمان، اكتشاف،رائعة، مذهلة، جرئ،
العمود الفقري، صلب، إيمان، شجاعة، مثير، متألق، ضخم، جرأة، كرامة، يسيطر، ممتاز،
فرح، تحقيق، مثابرة، شرف، أمل، لا يصدق، معجزة، استثنائي، لافت للنظر،
مفاجئ، عملاق، هائل، لايصدق، لاينسى، فريد، عصيب وغيرها..)
ما هي الأماكن التي يفضل أن تضع فيها الكلمات القوية؟
1-
العناوين الرئيسية
2-
العناوين الفرعية
3-
الصفحات الرئيسية
4-
صفحات التسويق
5-
التوصيات
6-
الأسماء التجارية
7-
وصف المنتجات
8-
عناوين الكتب
ونصيحة أخيرة منا إليك، يجب أن تدرك أهمية
العنوان الرئيسي، فهو أهم جزء في مقالك، وغرضه هو إغراء القارئ لقراءة بقية
المقال، فإذا فشلت في جذب الانتباه سيتجاهل القراء المحتملين كلماتك.
لا يوجد تعليقات
أضف تعليق